تصميم تجربة المستخدم

نجاح تطبيقك، مرهون بتنفيذ رغبات المستخدمين

تجربة المستخدم

تحليل تجربة المستخدم والمعرفة بـUX لتحسين رضاء العملاء وولائهم عن المنتج من خلال تحسين قابلية الإستخدام وتسهيل التفاعل بين المستخدم والمنتج.

تجربة المستخدم

الـ User Experience او اختصار ا UX، تجربة المستخدم ، تعتمد على بناء واجهة رسومية بمقومات خاصة تأخذ بعين الإعتبار احتياجات المستخدم الأخير ، الهدف من تجربة المستخدم هي تقديم واجهة للمستخدم تهدف الى خدمة مصالح المستخدم الأخير ، اي ان المستخدم الأخير لهذه الواجهة يجب ان يتلقى كل ما يريده من أجل التعامل مع التطبيق او الموقع بشكل أفضل .

سيناريو حالة الإستخدام

التخطيط مقدماً هو المفتاح عندما يتعلق الأمر بتصميم ناجح و منتج نهائي مقنن. لدينا تجربة مع التطبيقات والمواقع تتيح لنا رسم المسار الأكثر كفاءة لتحقيق أهداف المشروع. هدفنا الأول في هذه المرحلة هو وضع كل وظيفة مطلوبة وتحديد كيفية سير و عمل التطبيق أو الموقع. والغرض من سيناريوهات حالة الإستخدام هو تحديد أّهداف المستخدمين و ما يريدون تحقيقه، وأفضل طريقة لتقديم المعلومات التي يحتاجون إليها.

الفئة المستهدفة

سيتم تحديد الفئة المستهدفة من التطبيق أو الموقع والأدوات التي يمكن تقديمها لتلبية إحتياجهم وكيفة تحقيق أقصى قدر من الخصائص داخل التطبيق أو الموقع لتسريع مهامهم.

مخطط الشاشات

Wireframes مخطط الشاشات خطوة مهمة قبل البدء في تصميم تجربة المستخدم ، نجعل متطلباتك أولاً أكثر وضوحًا. نقوم بتصور جميع عناصر المكون وسلوك التنقل من خلال رسم الشاشات "المخطط" الذي يعمل كدليل مرئي يمثل إطار العمل الهيكلي للتطبيق أو موقع الويب. هذه الخطوة مهمة لتكون قادرًا على تحديد أي مشكلة قد تنشأ مبكراً والتحقق من صحة جميع فرضيات التصميم قبل التصميم الإبداعي والبناء.